المتابعون

الخميس، 28 يونيو، 2012

السلطان قابوس ...2



ياتي الجزء الثاني من تدوينة السلطان قابوس بعد فترة  تسعة أشهر مضت من تدوين الجزء الاول.


حدثت كثير من الاحداث خلال الفترة الماضية وكان لتدوينة الاولى اصداء كبيرة بقلوب كثيرمن ابناء هذا الوطن الذي بناه السلطان قابوس مع ابناء شعبه فكان الواعد المخلص وكانوا خيرالابناء  الاوفياء بحق قائدهم وبلدهم .


لم يكن السلطان قابوس بعيد عن ابناء شعبه فقد كان يتابع اخبارهم عن قرب بحتكاحه بالمواطنين ومعرفة ضروفهم  شبه يومي من خلال للقائه بأبنائه حول ببيته وبمخيماته حين يكون بالجولات السامية .






السلطان الاجتماعي .


السلطان قابوس رجل اجتماعي لابعد الحدود يروي الحكايات الشعبية والنكت الطريفة وشخص غير متكلف او بروتكولي بحت في تعامله مع ابناء شعبه صغيرهم وكبيرهم مع تمسكه  بالتحدث بالغة العربية الفصحى اين ما حل .








السلطان ولتراث 


تمسك السلطان قابوس بالغة العربية يرادفه تمسكه بالحفاظ على الموروث العماني والهوية العمانية من خلال محافظته على الباس الرسمي الدشداشه والمصر او الدشداشة والكمه ورفضه رؤية شاب يرتي البنطلون في حياته اليوميه يدل على رغبة السلطان قابوس الاب تربية ابنائه على التمسك والحفاظ على الهوية العمانية وعدم ادخال التغريب في الهندام الرسمي بالبلد لذا تجد كثير من المواطنين العمانين الشباب يحافظ على هندامه بالمقابل اندثرالباس الرسمي لبلدان خليجه مجاوره لنا .






السلطان ذو القلب الكبير 


الكثير منا سمع بمحاولات انقلابيه وخلخله بالامن وزعزعته في عام 2004 وفي اعوام اخرى ومع كل هذا عفى السلطان عنهم وسامحهم  والعفو حسب المقدره رغم ما سبب له من ألم وحزن شديد يظل السلطان قابوس ذو القلب الكبير المسامح الذي يعلمنا كيف نتسامح مع بعضنا البعض وننسى ونصفح ونلتفة للمستقبل ، لذا عشمنا كمواطنين وعشمنا بالوالد السلطان كبير بأن يصدر عفوا شامل عن كل ابنائه ممن يحتجزون الان بقضايا حرية الراى والتعبير فهم ابناء عمان رغم تفاوت تعبير البعض لحبه ورغبته للاصلاح بالبلد .
















دعاء ورجاء


الكل بالوطن ينتظرك يامولاي ابنائك وعمان وكلناعلى ثقة بأن السلطان ابونا الكبير بعودته يحمل اشياء كثير لهذا الوطن ولابنائه .


لنكن معا نعاهد الوالد الكبير الرجل الذي ضحى لعمان وابناء عمان وافنى عمره وشبابه الى ان اصبح بالسبعين وهوه همه عمان وشغله الشاغل عمان ويومه و شهره وعامه لعمان حفظكم الله يامولاي في حلكم وترحالكم واصبغ عليكم من نعمته واعانكم على الحق وازهاق الباطل انه سميع مجيب الدعاء .




اللهم امين